النسخة التجريبية   

الطائف عروس المصائف

مشاهدات: 1549 2017/09/10 تعليق: 0

تقع الطائف على ارتفاع 1700 متر إلى 2500 متر فوق سطح البحر، على جبال السروات، وتتبع منطقة مكة المكرمة

تقع الطائف على ارتفاع 1700 متر إلى 2500 متر فوق سطح البحر، على جبال السروات، وتتبع منطقة مكة المكرمة، وتبعد عن مدينة مكة بنحو 68 كيلومترًا، ومناخها معتدل صيفًا بمتوسط درجة حرارة ما بين 20 درجة و30 درجة، وفي فصل الشتاء ما بين 8 درجات و20 درجة، مع هطول أمطار بنسب متفاوتة طوال العام، وقد أكسبتها أجواؤها الجميلة ومرتفعاتها الشاهقة سمعة سياحية وتجارية وزراعية منذ القدم، إضافة إلى أنها كانت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة على مدى عقود.


قال الأصمعي عنها: وصلنا الطائف فكأني كنت أبشر، وكأن قلبي ينضح بالسرور ولا أجد لذلك سببًا إلا انفساح حدها وطيب نسمتها.


من معالم الطائف السياحية الصيفية

 

مركز الهدا

يعد مركزًا سياحيًا مهمًا يقع غرب محافظة الطائف، ويرتفع عن سطح البحر بنحو 2000 متر، ويبعد عن الطائف حوالي 20 كيلومترًا، وهي منطقة جبال شامخة خضراء، تشتهر بكثرة الأمطار والمناظر الخلابة، وتضم منطقة الهدا أكثر من 30 شاليهًا ومنتجعًا سياحيًا، فضلاً عن الملاهي والملاعب للأطفال والجلسات العائلية والشبابية. وتعد مهوى للمصطافين والزائرين من داخل  المملكة وخارجها.

 

 

مهرجان الورد الطائفي

يقام مهرجان الورد الطائفي في كل عام في أوائل الصيف، تشارك فيه أكثر من 700 مزرعة من مزارع الطائف، يعرض فيه مختلف أنواع الورد والأزهار خصوصًا تلك التي يقطر منها ماء الورد ودهن الورد ذائع الصيت.

 

 

سوق عكاظ 

هو أحد الأسواق الثلاثة الكبرى قبل الإسلام، ومن ثم أعيد إحياؤه قبل عدة سنوات من قبل إمارة الطائف. وهذا السوق يقام تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويستقطب سنويًا مئات الشعراء والمثقفين، وتباع فيه المنتجات التراثية المختلفة.

 

 

متنزه الردف

يعد متنزه الردف من أبرز المعالم السياحية بالمملكة، بمساحته الكبيرة وتصاميمه الرائعة، وخدماته الترفيهية والتثقيفية للزوار والسياح، ذلك التميز الذي أهله للفوز بجائزة مكة للتميز، ويقع المتنزه في جنوب محافظة الطائف على طريق شهار، و يحتضن عددًا من الحدائق المستوحاة من الحضارات المختلفة كالفرنسية والإنجليزية والأندلسية، فضلاً عن البيئة الصحراوية.


 

 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview