النسخة التجريبية   

الباحة بنت السحاب

مشاهدات: 1376 2017/09/09 تعليق: 0

تعد مدينة الباحة من أبرز المصائف السعودية بما تملكه من مقومات سياحية قلما تجدها في غيرها من المدن

تعد مدينة الباحة من أبرز المصائف السعودية بما تملكه من مقومات سياحية قلما تجدها في غيرها من المدن، وهي عاصمة منطقة الباحة ومقر إمارتها وتتوسط منطقة الباحة تقريبًا. تشتهر بكثرة الغابات الجميلة التي تغطي معظم جبال السرات كغابة رغدان وغابة الشهبة ودار الجبل والزرقاء، والمطال الشاهقة على العقبات، بحيث يمكنك الاستمتاع بمنظر السحب الخلابة وهي تمر من تحتك، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في مرتفعاتها حوالي 17 درجة مئوية ومتوسط هطول الأمطار حوالي 500 مل، بارتفاع يتجاوز 2000 متر عن سطح البحر، وتزخر الباحة بالأسواق الحديثة والأسوق الشعبية مثل سوق الخميس.


من معالم الباحة السياحية الصيفية

 

طريق الفيل

يعد من أشهر المواقع الأثرية ويبعد عن مدينة الباحة بنحو 40 دقيقة ويقع في شمال محافظة العقيق، وهو طريق تاريخي ارتبط بقصة أبرهة الأشرم أو أبرهة الحبشي الذي سعى إلى هدم الكعبة ورصف هذا الطريق بالحجارة ولمسافات طويلة ليمكن الفيل بالسير عليه بسهولة.

 

 

جبل شدا الأعلى 

يعد جبل شدا أعلى جبل في سهل تهامة، ويقع بين مدينتي قلوة والمخواة في منطقة الباحة بارتفاع 2200 متر عن سطح البحر، وهو في غالبه جبل صخري في تضاريسه، ويمكن الصعود إلى ارتفاعاته العالية عن طريق ردمية تأخذك إلى مطال تطل على مناظر خلابة تحبس الأنفاس وريف مترام أخاذ. تكثر في الجبل العظيم مزارع البن والتين الشوكي، وتحوي بعض صخوره كتابات ورسومات ثمودية، وفي أعلاه مصلى للعابد إبراهيم بن أدهم، كما يعيش في أحراش الجبل النمر العربي المهدد بالانقراض.

 

 

منتجع الحكير السياحي 

يعد منتجع الحكير السياحي الذي يعانق بقبابه السحاب من أبرز الأماكن السياحية الحديثة في مدينة الباحة، ويحتضن ما يزيد على 100 شاليه على شكل كرة، وجلسات فائقة الروعة يخالطها الضباب فتبدو كأحلام جميلة، وتحفه الأشجار الباسقة والحدائق الغناء، وتنتشر فيه المطاعم السريعة وباعة الفاكهة.


 

 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview