النسخة التجريبية   

في العلا.. مخيم مداخيل الصحراوي باكورة المخيمات السياحية

مشاهدات: 3305 2015/12/23 تعليق: 0

يحتل مخيم مداخيل في العلا، في منطقة المدينة المنورة، مكانًا ساحرًا، إذ يقع في موقع الحجَر الطبيعي البكر، وتحيط به الجبال.

 

افتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الشهر الماضي بحضور الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، مخيم مداخيل الصحراوي في محافظة العلا، وذلك في إطار زيارة سموه للمحافظة لافتتاح عدد من المشاريع السياحية. وقد قام سموه بجولة في المخيم، واطلع على ما يحويه من خدمات وأنشطة. وأشاد سموه بالمخيم الذي يعد أول مخيم صحراوي بالعلا، وأول مخيم سياحي صحراوي يستلم ترخيصًا من هيئة السياحة، منوهًا بتوجه الشباب السعودي من محافظة العلا للاستثمار في هذا النشاط، واعتمادهم على الشركاء المحليين في توفير خدمات المخيم الصحراوي من فعاليات وأنشطة وخدمات، مؤكدًا سموه اهتمام الهيئة بأن تكون المشروعات السياحية مفيدة للمجتمعات المحلية، وموفرة فرص العمل لأبنائها. كان سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد سلم مدير المخيم عبدالواحد العبدالواحد رخصة المخيم كأول مخيم صحراوي سياحي يتم الترخيص له وفق اشتراطات الهيئة في جمادى الأولى 1436هـ في مقر الهيئة بالرياض.

 

حول المخيم السياحي

يعد مشروع «مخيم مداخيل السياحي» باكورة المخيمات السياحية البيئية التي تقوم عليها مجموعة من شباب محافظة العلا إدارة وتشغيلاً، وتعمل تحت متابعة اللجنة التنفيذية للتنمية السياحية وإشرافها بالمحافظة. يقع المشروع على مساحة كبيرة تقارب 10 آلاف متر مربع، حيث يحتوي على 26 وحدة تتضمن 20 خيمة من الخيام العربية مجهزة كغرف نوم فندقية، تحوي سررًا وكنبًا ودورات مياه، كما يحوي المخيم 6 وحدات مميزة VIP عبارة عن بيوت جاهزة متنقلة، تحوي غرف نوم، وصالة جلوس، ودورات مياه، كما يضم المخيم مطعمًا مجهزًا بكامل تجهيزات المطاعم الفندقية، وهو مصمم على هيئة خيمة كبيرة. يحوي المخيم مجلسًا عبارة عن بيت شعر كبير، ويعيش النزيل في المخيم الحياة التقليدية السعودية الأصيلة، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة، من ركوب الجمال، وركوب الخيل، والرحلات الاستكشافية على الأقدام للأودية والجبال المحيطة بالمخيم، فضلاً عن رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية، وغيرها من البرامج والأنشطة. تمتاز منطقة مداخيل البرية بوجود تشكيلات جبلية تتعانق مع الكثبان الرملية في أودية برية رائعة الجمال، في منطقة صحراوية تحيط بها الجبال من جميع الجهات.

 

يوفر المخيم مطعمًا وبرنامج ترفيه مسائيًا. تم تزيين الخيام بزخارف عربية بسيطة. وتتضمن كل خيمة منطقة للجلوس وتتمتع بإطلالة على الجبل. كما تضم بعض الخيام حمامًا خاصًا. يمكن للنزلاء الاستمتاع بمرافق للشواء مقابل رسوم إضافية. كما يمكن لمخيم مداخيل ترتيب خدمات استئجار السيارات وخدمات نقل المطار المكوكية مقابل رسوم إضافية.


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview