النسخة التجريبية   

المتحف الوطني والنادي التشكيلي ينظمان معرض «فنون من المتحف»

مشاهدات: 265 2017/06/05 تعليق: 0

نظم المتحف الوطني بالرياض، بالتعاون مع النادي التشكيلي، فعاليات معرض «فنون من المتحف»، الذي انطلقت فعالياته بحضور ومشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات  والحرفيين والحرفيات بمناطق المملكة المختلفة. حيث تجسد هذه الفعالية دور الفنون التشكيلية، والحِرَف والصناعات اليدوية، وألوان الفلكلور الشعبي في إحياء التراث الوطني وإبراز دوره الحضاري والتاريخي عبر الحقب المختلفة، كما أنها تعكس رسالة المتحف لأفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، وهدفه في تعزيز التوعية الثقافية من خلال الفنون البصرية بمختلف ألوانها ومسمياتها.

 

واشتملت فعالية معرض «فنون من المتحف» على عدد من الأركان الثقافية والتراثية، منها ركن الأسر المنتجة والحرف اليدوية، الذي تعرض فيه نحو (8) من الحرفيات السعوديات منتجاتهن الوطنية من مهن تراثية مختلفة مثل صناعات السدو والتطريز والغزل والإكسسوار والأكلات الشعبية وغيرها، كما يحتوي المعرض أيضًا على ركن للفنون التشكيلية يحتوي على (20) لوحة فنية تجسد تاريخ المملكة وحضارتها وتراثها عبر العصور، وركن خاص للأطفال يهدف إلى اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجال الرسم والتلوين، تشرف عليه متخصصات في فنون الرسم والتلوين والتربية الفنية لفئات الطفل العمرية المختلفة. كما اشتملت فعالية «فنون من المتحف» على مسرح تقدم على خشبته أنواع من الفنون والفلكلور الشعبي ومسابقات ومشاركات للأطفال، يشارك فيه عدد من الفرق الشعبية بمناطق المملكة كافة.

 

وتزين المعرض بعدد من الشاشات الذكية تمكِّن الزوار من التعرُّف إلى تراث المملكة العربية السعودية وتاريخها والاطلاع على حضارتها عبر العصور المختلفة، وتم تخصيص عدد من هذه الشاشات لاستعراض مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وأخرى لاستطلاع آراء الزوار وتدوين انطباعاتهم عن  الفعالية وما يتعلق بها من برامج إحياء التراث الثقافي والمحافظة عليه.


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview