النسخة التجريبية   

المصمك يستقبل أكثر من 8 آلاف زائر

مشاهدات: 258 2017/06/05 تعليق: 0

استقبل متحف المصمك التاريخي في مدينة الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي الثاني، أكثر من ثمانية آلاف زائر، من المواطنين الأفراد والعائلات وزوار مدينة الرياض والجاليات المقيمة على أرض الوطن. وقدم المتحف للزوار، خلال فترة الإجازة التي استمرت عشرة أيام، عروضًا مرئية عن توحيد المملكة والمواقع الأثرية والتراثية في المناطق المختلفة، إلى جانب العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 

واطلع زوار المصمك على أقسامه وما يحتويه من صور تاريخية لمدينة الرياض ولوحات وخزائن عرض لقطع التراث الشعبي، وشاهدوا فيلم استرداد الرياض، حيث كان مسؤولو المتحف في استقبال الزوار وقاموا بالشرح لهم عن أهمية المتحف ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة، وما قام به الملك عبدالعزيز، رحمه الله، من كفاح في توحيد المملكة.

 

يشار إلى أن المتحف استقبل الزوار خلال فترتين صباحية ومسائية بساعات عمل تزيد على عشر ساعات يوميًا طوال أيام إجازة منتصف العام الدراسي الثاني.

 

ويعد المصمك مقصدًا سياحيًا لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها، إضافة إلى زيارات طلاب المدارس. ويستقبل المتحف الزوار طوال العام على فترتين، من الساعة 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ومن 4 عصرًا إلى 9 مساءً، بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع وإجازات الأعياد والإجازات الرسمية، حيث تخصص فترات للرجال وأخرى للعائلات وأيضًا فترات لمدارس البنين وأخرى للبنات.


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview