النسخة التجريبية   

برنامج ثقافي حافل ومنوع في سوق عكاظ

مشاهدات: 281 2017/07/15 تعليق: 0

شهدت الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي افتتحت في الثامن عشر من شهر شوال برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وتنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برنامجًا ثقافيًا حافلاً، تضمن عددًا كبيرًا من الأنشطة، والندوات، والمسابقات الثقافية، والأمسيات الشعرية، وورش العمل.

 

اليوم الثاني

من سوق عكاظ الخميس 19 شوال 1438هـ آقيمت المحاضرة الكبرى في الواحدة ظهرًا في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الطائف، واللغة العربية في إسبانيا، ومحاضرة عن دريد بن الصمة، وأمسية شعرية للفائز بجائزة شاعر عكاظ مع مجموعة من كبار الشعراء. فيما أقيمت ورشة عمل الطفل والفنون التشكيلية في خيمة الفن التشكيلي.

 

اليوم الثالث

الجمعة 20 شوال محاضرة المواقع التاريخية في محافظة الطائف عبر العصور، وندوة مستقبل الثقافة والفنون في رؤية 2030، وأمسية شاعر شباب عكاظ مع مجموعة من الشعراء الشباب. بجانب ورشة الحرف والصناعات اليدوية الدولية.

 

اليوم الرابع

السبت 21 شوال ندوة المؤسسات وحقوق الطفل الثقافية، وندوة عن حمزة شحاتة، وأمسية شعرية لمجموعة مختارة من الشعراء. وأيضًا ورشة عمل جرب حرفتي في جادة سوق عكاظ. وضمن أنشطة مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في الدورة 11 أقيم عرض فرقة أشبال بني يوسف وعرض فرقة نجران.

 

اليوم الخامس

الأحد 22 شوال محاضرة حول السياحة الثقافية وأدب الرحلات عربيًا ودوليًا، وأخرى عن تجارب المبدعين الشعرية. وكذلك ورشة عمل الخط العربي بخيمة الخط العربي بالسوق. وفي مسابقة الفنون الشعبية أقيم عرض فرقة أشبال الموروث وعرض فرقة صفوف السوطة.

 

اليوم السادس

الإثنين 23 شوال محاضرة الأدب الشعبي وثيقة تاريخية، ومحاضرة البرامج الإعلامية الثقافية في خدمة الثقافة العربية. وفي أنشطة مسابقة الفنون الشعبية هناك عرض فرقة أشبال صدى الأمجاد، وعرض فرقة الباحة.


 

اليوم السابع

الثلاثاء 24 شوال ورش عمل العروض والقافية الشعرية في النادي الأدبي بالطائف، وضمن أنشطة مسابقة الفنون الشعبية أقيم عرض فرقة أشبال السوطة، وعرض فرقة جازان. فيما تستكمل المسابقة في الأيام التالية بعروض لفرقة الحازم، ورابغ، وسعد أبو السعود، وصدى الأمجاد، ودار عنيزة، وبني يوسف كبار. وتختتم مع إعلان النتائج السبت 28 شوال.
هناك مسابقة ريادة الأعمال التي تقام على مدى ثلاثة أيام في الخيمة الثقافية في سوق عكاظ من 25 إلى 27 شوال.

 

 

إضافة إلى مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي في نسختها الأولى التي ستنطلق 18 شوال وقيمة جوائزها 200 ألف ريال، على مسرح قاعة فهد ردة للفنون في جمعية الثقافة والفنون بالطائف. ويتنافس فيها سبعة عروض مسرحية من مختلف مناطق المملكة، وهي: مسرحية (الحقيبة) لنادي المسرح في جامعة الملك فيصل في الأحساء، (ثقوب) فرقة نادي طيبة المسرحي، (جنون بشر) فرقة أرين المسرحية، (تشابك) فرقة الوطن المسرحية الرياض، (غمام) نادي المسرح في جامعة الملك خالد بأبها، (نعش) نادي المسرح في جامعة الطائف، ومسرحية (أزيز الزوايا) فرقة جمعية الثقافة والفنون في الدمام.


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview