النسخة التجريبية   

خميس مشيط واحة عسير

مشاهدات: 319 2017/09/10 تعليق: 0

تقع مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي ثامن أكبر مدينة من حيث عدد السكان في السعودية

تقع مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي ثامن أكبر مدينة من حيث عدد السكان في السعودية، تقع على ارتفاع 1850 مترًا عن سطح البحر. للمدينة أهمية سياحية وتجارية في منطقة عسير حيث تتميز بجوها المعتدل صيفًا، وكثرة الأمطار، وقربها من المتنزهات.

 

خميس مشيط تابعة لمنطقة عسير، وهي مدينة سياحية رائعة ومميزة بقرب مدينة أبها حيث تتميز ببرودة أجوائها في فصل الصيف وغزارة الأمطار ووجود المتنزهات. وهي مدينة تاريخية كانت تسمى قديمًا منطقة جرش حيث ورد ذكر هذا الاسم في كتاب الهمداني، كما ذكر في الأحاديث ما جاء عن ذهاب أهل جرش إلى المدينة المنورة في عهد النبي، صلى الله عليه وسلم، وما دار بينه وبين أهل جرش عن وجود حرب في ديارهم وما ذكروا له أنهم من منطقة جرش قرب جبل كشر فغيَّر النبي، صلى الله عليه وسلم، الاسم إلى شكر، وهو جبل صغير غرب جبل ضمك المعروف في محافظة أحد رفيدة ويسمى اليوم باسم شكر.

 

تتميز المدينة بمناخها البارد شتاء المعتدل صيفًا، وتهطل عليها الأمطار حيث يصل معدل سقوط الأمطار إلى 500 مل في السنة.

من معالم خميس مشيط السياحية الصيفية

 

سوق الخميس

يقع سوق الخميس في وسط خميس مشيط ويعد رافدًا للسياحة لمن يبحث عن التراث والموروث ويستجلب ذكريات الأجداد، في هذه المنطقة الغنية بحضارة الماضي وتراثه.

 

 

متنزه عسير جرين لاند 

يقع متنزه عسير جرين لاند على طريق وادي بن هشبل، وهو جلسات ومسطحات خضراء تحفها الأشجار من كل جانب، ويحوي عددًا من المطاعم والمعارض المتنوعة وحديقة ألعاب مائية وهوائية ومسرح الطفل والألعاب الإلكترونية وسباق السيارات و الفرق الإنشادية، فضلاً عن معارض الأسر المنتجة، كما يحوي المتنزه الكبير حديقة حيوان بمواصفات عالمية.


 

 

مجمع الخميس أفينيو

مركز تجاري فاخر يقع وسط خميس مشيط تقريبًا على طريق الملك خالد الفرعي، ويحوي العديد من المحال الراقية وعلامات الأزياء العالمية، ويحوي أيضًا صالة مطاعم واسعة ومقاهي راقية، ومدينة ألعاب أطفال كبيرة، فضلاً عن سوق هايبر بنده للتسوق.

 

 

الواحة سنتر

يقع مركز الواحة سنتر على طريق الملك فهد، وهو مول حديث شامل لأهم مراكز التسوق، مثل محال الأزياء والإكسسوارات، والعناية والتجميل، والأثاث، والأعراس والمناسبات وغيرها. 


 

 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview