النسخة التجريبية   

شرما.. ساحل الرمل والجمال

مشاهدات: 704 2017/09/11 تعليق: 0

لتفاصيل الجمال، وتنوع التضاريس الذي تزخر به المملكة مساحة للسياحة، فثمة أماكن تتميز بسحرها، وعدم تكرارها في أي مكان آخر في العالم.

 
كتابة: نورة العطوي

في فصل الصيف تصبح السباحة مطلبًا سياحيًا وترفيهيًا، ولا أروع من السباحة بين أحضان الطبيعة حيث الرمل ومياه البحر النقية. تُعد شرما أحد هذه المقاصد الجميلة، وهي من المراكز التابعة لمحافظة ضباء في منطقة تبوك. تتميز شرما بموقع جغرافي مميز، فقد حباها الله موارد طبيعية غير محدودة، بداية  بشاطئ رملي جميل على شكل هلال تنتشر فيه أشجار الدوم والنخيل ومياه ضحلة ملائمة للسباحة، كما تعد شرما أقرب ساحل بحري لمدينة تبوك، وهي المتنفس البحري الأقرب لأهالي المنطقة. 

 

الموقع الفريد

تقع شرما على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن مدينة تبوك 140 كم على طريق ضباء، وهي من أجمل المناطق السياحية في المنطقة، إذ تمتاز بشاطئ رملي وطبيعة خلابة تضاهي أشهر السواحل العالمية، إذ يعد من السواحل الرملية النادرة على البحر، ويوصف ساحل شرما بأنه ساحل بكر ذو رمال ناعمة جدًا، حيث لا وجود للأحجار المؤذية بالقرب من الساحل، ما يجعلك تشعر بكامل المتعة في السباحة والجري على الساحل. شرما موعودة بأن تكون مركزًا سياحيًا مميزًا، لا سيما بعد انتهاء مشروع طريق تبوك- شرما السياحي  لتصبح المسافة من مدينة تبوك إلى شرما نحو ساعة واحدة فقط.

 

منتجع شرما 

يُعد منتجع جولدن توليب شرما المقصد السياحي الأول والأكثر تميزًا لقضاء إجازة صيفية ماتعة. يقع المنتجع على ساحل البحر الأحمر الخلاب في محافظة ضبا وهو من فئة 5 نجوم، ويعد أول المنتجعات على شمال ساحل البحر الأحمر وبالتحديد على خليج عينونة الذي يبعد عن مدينة تبوك 130 كم. أول ما يميز هذا المنتجع الموقع الفريد على شواطئ شرما التي تعد من الأماكن الجذابة ذات الطقس الجميل والتنوع الكبير من الأسماك البحرية والشعاب المرجانية، كما أن طريقة البناء المميزة والتصاميم والتجهيزات في هذا المكان توفر الراحة والفخامة وتعكس معايير عالية وعالمية أهلت المنتجع الحديث لينال وبجدارة واستحقاق جائزة التميز السياحي كأفضل منتجع في المملكة لعام 2017.


 

 

يقدّم منتجع جولدن توليب شرما مجموعة كاملة من المرافق الترفيهية، ويتوافر في المنتجع أيضًا ميناء لرسو المراكب، ومرافق للرياضات المائية، إضافة إلى قاعة رياضية، وناد للأطفال، وناد صحي مخصص للسيدات مزوّد ببركة سباحة، ومساحة شاطئية خاصة، وتشكيلة واسعة من المعالجات الخاصة بالصحة والجمال. كما للأطفال مساحة خاصة في هذا المنتجع حيث تقام نشاطات وعروض خاصة بهم كل مساء.يضم هذا المنتجع العائلي 75 وحدة سكنية صُمِّمت بشكل أنيق يحافظ على درجة خصوصية عالية للنزلاء، ويضم مجموعة من الفلل والشاليهات المكونة من غرفة نوم واحدة، أو غرفتين، أو ثلاث غرف، إضافة إلى غرف تقليدية في الفندق. تؤدي الشرفات المطلة على الشاطئ إلى حدائق خضراء غاية في الجمال ومن ثمَّ إلى شاطئ نظيف وهادئ. 

 

كما يُعد المنتجع مثالاً يحتذى به في السياحة البيئية لاعتماده المعايير البيئية في جوهر تصميمه، وهي من المبادئ الأساسية لتوفير الطاقة، كذلك استخدام الحجارة الطبيعية في التصميم محاكيًا بذلك ظلال جبال الحجاز وتضاريسها القريبة ومستخدمًا أساليب الهندسة المحلية. 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview