النسخة التجريبية   

هيئة السياحة وغرفة الرياض تنظمان ورشة عمل تعريفية في منصة «تجار» الإلكترونية

مشاهدات: 24 2017/10/30 تعليق: 0

بمشاركة 19 حرفيًا وحرفية في منطقة الرياض

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» وفرع الهيئة العامة للسياحة، بالتعاون مع غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السياحة والترفيه، ورشة عمل تعريفية في منصة « تجار» الإلكترونية شارك فيها (19) حرفيًا وحرفية في منطقة الرياض بمقر الغرفة التجارية.


تناولت الورشة التي افتتحها الدكتور شريف العبدالوهاب، نائب المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية «بارع»، ومحمد المعجل، نائب رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض، أهداف منصة «تجار الإلكترونية» الرامية إلى ترقية أداء الحرفيين والحرفيات من خلال تسويق المنتج الوطني عبر المنصة وبيعه بما يلبي تطلعات الحرفيين والمستثمرين ويواكب احتياجات العملاء في الوقت ذاته.

قدم الورشة كل من فهد البدر، وعبدالعزيز المدني من «مبادرة تسعة أعشار» التي تتبع لها منصة «تجار الإلكترونية»، استعرضا رؤية المنصة في تطوير المنتج الوطني وتيسير العملية التسويقية له، الأمر الذي يسهم في تشجيع الحرفيين والحرفيات على مضاعفة طاقاتهم الإبداعية وترقية الأداء وتجويده ليكستب المنتج القدرة التنافسية في السوق المحلية والعالمية على حد سواء.

 

وتناولت الورشة جملة من مميزات منصة «تجار الإلكترونية» من بينها ربط البائع بالمشتري، والتعريف بالمنتج عبر الإنترنت، وتزويد التاجر والمشتري بتفاصيل المنتج وخصائصه، إلى جانب توفير قنوات الدفع الإلكتروني، وقدرة المنصة على إدارة التميز بين المنتجات الوطنية، وإمكاناتها في متابعة المنتجات الجديدة بشكل يومي، والتمييز بينها وفقًا لمواصفات كل منتج ومكوناته من حيث الشكل والمضمون والتصاميم وغيرها. كما بينت الورشة شروط قبول المنتج الذي يتم عرضه عبر المنصة، ومن بينها ألا يكون المنتج منافيًا للآداب والأخلاق، وبينت طرق التسجيل عبر منصة «تجار الإلكترونية»، واستعرضت شروط المنشآت والمؤسسات المستفيدة من خدمة «تجار الإلكترونية».

 

وأعربت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن شكرها لغرفة الرياض على استضافة الورشة، مبينة أن هذه الخطوة تأتي ضمن اتفاقية التعاون والعمل المشترك بين الجانبين بهدف تطوير المنتج الوطني، وتشجيع الحرفيين، ودعم قطاع السياحة وتنميته بوصفه رافدًا أساسيًا للتنمية والاقتصاد الوطني. وتخللت الورشة سلسلة من مداخلات الحضور ومشاركاتهم، الأمر الذي أسهم في نجاح هذه الفعالية وتحقيق أهدافها. كما كرمت الهيئة الغرفة التجارية الصناعية، ممثلة في الأستاذ محمد المعجل، إلى جانب تكريم الحضور المشاركين بشهادات تقديرية لقاء تفاعلهم ومشاركتهم في الورشة التعريفية لمنصة «تجار الإلكترونية».

 

جدير بالذكر أن «تسعة أعشار» هي مبادرة أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية في الهيئة «هدف» ترمي إلى تقديم الخدمات المبتكرة والحلول التي تدعم المستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف دفع عجلة النمو في المشروعات المختلفة. كما أن «تجار» هي منصة إلكترونية تابعة لـ«تسعة أعشار» تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمستثمرات من المنزل والمنشآت التجارية، وتقوم بتنسيق عمليات البيع، والدفع، والتوصيل وغيرها. وتعمل  المنصة على توفير ما يحتاج إليه المستثمرون والتجار والمنتجون عن طريق الإنترنت. 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview