النسخة التجريبية   

«هيئة السياحة» تواصل استقبال أعمال المتنافسين في النسخة السادسة لمسابقات «ألوان ...

مشاهدات: 25 2017/10/30 تعليق: 0

جوائز المسابقة 1.2 مليون ريال

تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استقبال مشاركات المتنافسين في مسابقات «ألوان السعودية» للتصوير الضوئي والأفلام السياحية للفوز بجوائزها البالغ مجموعها «مليونًا ومئتين وتسعين ألف ريال سعودي»، وذلك حتى «28» من شهر أكتوبر المقبل.

 

يمكن للمصورين والمهتمين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر موقع المسابقات على شبكة الإنترنت www.colors.sa الذي يقدم المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمسابقة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تهدف تلك المسابقات إلى توظيف فن التصوير وسيلة لتنمية وعي الجمهور بالمقومات السياحية والطبيعية والتراثية والحضارية للمملكة، إلى جانب اكتشاف المواهب الوطنية الواعدة في مجال التصوير ودعمها، وتنمية الاهتمام بالسياحة المحلية، وتوثيق الثقافة والتراث الوطني.

 

تشهد مسابقات «ألوان السعودية» في نسختها السادسة هذا العام، إدراج جملة من المحاور الجديدة، سواء على مستوى مسابقة الأفلام السياحية، أو التصوير الضوئي، حيث أدخلت كثيرًا من التحسينات سواء في عدد محاور المسابقات وفئاتها، أو مضامينها بهدف تحفيز المبدعين والفنانين وهواة التصوير المحترفين في المجالات المختلفة، الأمر الذي يسهم في إبراز مقومات المملكة الطبيعية والحضارية والسياحية عبر الصورة.

 

كانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد أعلنت عند بدء تلقى الأعمال المشاركة في المسابقات بنسختها الجديدة في شهر يوليو الماضي، معلنة في الوقت نفسه عن رفع قيمة جوائز مسابقة ألوان السعودية للأفلام السياحية إلى 550 ألف ريال سعودي، وذلك لتشجيع منتجي الأفلام التي تهتم بالسياحة السعودية ومصوريها ودعمهم، وزيادة فئاتها إلى سبع فئات: الأولى مخصصة للأفلام الروائية القصيرة، والثانية للأفلام الثقافية والتراثية، والثالثة لأفلام الطبيعة، والرابعة لأفلام الوجهات السياحية، والخامسة لأفلام السعودية اليوم. ويحصل كل فائز من الفئات الخمس السابقة على مبلغ 100 ألف ريال. أما الفئة السادسة المخصصة للأفلام التي يصوت عليها الجمهور فسيحصل الفائز فيها على مبلغ 50 ألف ريال. فيما تتضمن الفئة السابعة أفلام قطاع الأعمال. وسيتم اختيار ثلاثة أفلام فائزة يمنح كل فائز فيها درعًا تكريميًا. في السياق ذاته، وصلت قيمة جوائز مسابقة ألوان للتصوير الضوئي إلى 740 ألف ريال سعودي ستوزع على الفائزين بالمسابقة في محاورها المختلفة: التراث الحضاري، السعودية اليوم، السعودية من السماء، الطبيعة، إلى جانب مسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، ومسابقة ألوان السعودية للهواتف الذكية، إضافة الى مسابقة خاصة بتصويت الجمهور، وتقليص عدد الفائزين بكل محور إلى ثلاثة فائزين فقط بهدف زيادة حدة المنافسة بين المشاركين.

يذكر أن ملتقى ألوان السعودية هو أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن، للتعريف بمقوماته التراثية، والثقافية، والطبيعية، والحضارية، والسياحية، وتعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها. 


 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview