النسخة التجريبية   

مرحبًا بك في ...

مشاهدات: 3759 2017/11/16 تعليق: 0

تقوم فكرة المصور الفوتوغرافي منصور بن محسن على حب الوطن، وإيمانه الكامل بأن المملكة العربية السعودية غنية بآثارها وتراثها وأهلها. لذا كانت فكرة مشروعه الفوتوغراغي (#مرحبا_بك_في...) تثبت ذلك، فقام بتصوير أشخاص بالزي التقليدي للمنطقة.

 بدأ بن محسن أولى خطوات مشروعه في منطقة نجران التي ينتمي إليها ثم عسير، كما أن المشروع سيشمل جميع مدن المملكة العربية السعودية ومناطقها بشكل احترافي وجذاب، وذلك بهدف التعريف بتاريخ المملكة وتراثها وثقافتها وإبراز المواقع السياحية بشكل عام ومواقع التراث العمراني بشكل خاص، علمًا بأن المشروع قائم على عدم الربحية، وأن المجهود شخصي، والمجال مفتوح لكل الداعمين.

 

قصر الإمارة التاريخي 

أنشئ هذا القصر في نجران عام 1363هـ الموافق 1961م، ومساحته 625 مترًا مربعًا، وهو مبني من الطين وأساساته من الحجارة، به 65 غرفة، وكان مقرًا للإمارة.
ترحال

 

قلعة رعوم 

تقع على قمة جبل رعوم بارتفاع يبلغ نحو 450 مترًا، وبنيت القلعة من الأحجار والطين في عام 1348هـ، وسقفت بالخشب. 

 

قرية رجال ألمع 

على منحدرات جبال عسير وبين سهولها الخضراء تقع هذه القرية الأخاذة بحصونها الحجرية. إنها بيوت ساحرة بنيت من الأحجار والطين والأخشاب، وزينت بالمرو الأبيض.

 

 

القفطان العسيري

زي ترتديه المرأة العسيرية فوق ملابسها، وهو من الأقمشة الخفيفة، ويزين بالأسلوب نفسه الذي يزين به الثوب، حيث تستخدم الخيوط الحريرية الملونة. 

 

الثوب العسيري 

من قماش القطيفة (المخمل الأسود)، المطرز بخيوط حريرية متناسقة الألوان، يزهو الثوب العسيري والذي يسمى المزند أو الملكلف. 

 

النقش العسيري (القط)

فن يحاكي الزمان، ويناجي المكان، حيث يعد في غاية الإبداع والجمال، إذ تمارسه النساء العسيريات لتزيين بيوتهن بهذا الفن الذي بقي ماثلاً على الجدران. 


 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview