النسخة التجريبية   

هيئة السياحة تنظم برنامجاً تدريبياً لمفتشي المخالفات

مشاهدات: 344 2018/05/22 تعليق: 0

بقيادة متخصصين في القانون

«هيئة السياحة» تنظم برنامجاً تدريبياً لمفتشي المخالفات في نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني

  

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال الفترة 16-21/6/1439، برنامجاً تدريبياً لمفتشي ضبط المخالفات وتطبيق الغرامات المنصوص عليها في نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني.


وأوضح الدكتور نايف بن علي القنور، مدير عام التسجيل وحماية الآثار رئيس لجنة النظر في ضبط المخالفات وتطبيق العقوبات في الهيئة، أن هذا البرنامج يأتي تفعيلاً للمادة 90 من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني ولوائحه التنفيذية، مشيراً إلى أنه سيتم شرح تلك المواد وطريقة ضبط المخالفات وإكمال الإجراءات النظامية للمتدربين بقيادة متخصص في القانون.


وأكد الدكتور القنور، أن الهيئة وبمتابعة وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أنهت جميع الترتيبات اللازمة لعقد هذا البرنامج، مضيفاً أن الإدارة العامة للتسجيل وحماية الآثار وبالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون القانونية ووحدة التطوير الإداري بالهيئة، قامت بإعداد دليل السياسات والإجراءات ومحاضر ضبط المخالفات، لتكون في متناول مفتشي الضبط لاستخدامها في عملهم، وبالتالي تطبيقها على أرض الواقع.


وبين الدكتور القنور، أنه في السنوات القليلة الماضية لوحظ زيادة في وعي المواطنين والمقيمين تجاه التراث الحضاري الوطني، الأمر الذي قلل نسب التعدي على الآثار والمواقع الأثرية، وهذا ليس بغريب على أبناء هذا الوطن الذين يعون أهمية تراثه الوطني والمحافظة عليه.


يذكر أن التعديلات الأخيرة التي أجريت على نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، ضاعفت العقوبات لمخالفي النظام، وذلك في حال العودة لارتكاب أي من المخالفات المنصوص عليها في النظام خلال ثلاث سنوات من تاريخ صدور حكم أو قرار نهائي واجب النفاذ في حقه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview