النسخة التجريبية   

الطيار توقع اتفاقية مع (تشويس) العالمية لإدارة وتشغيل 7 فنادق في المملكة

مشاهدات: 98 2018/11/26 تعليق: 0

أكد المهندس عمر المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف بالإنابة عن قطاع الاستثمار، أن السياحة في المملكة تطورت بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، خصوصاً بعد تولي الهيئة مهمة الإشراف عليها، مشيراً إلى أن الشركات الفندقية في السوق السعودية لم تكن تتعدى عشر شركات منذ سنوات، في حين وصل عددها الآن إلى أكثر من 40 علامة تجارية. وأوضح في هذا الصدد أن الغرف الفندقية ارتفع عددها من 220 ألف غرفة فندقية إلى 490 ألف غرفة في مختلف مناطق المملكة، فيما توقع أن يصل عددها إلى 650 ألف غرفة فندقية عام 2022م.

وأفاد المبارك بأن هذا التطور السريع في قطاع السياحة بالمملكة هو نتاج الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة، ممثلةً في اهتمام سمو رئيس الهيئة، بالشركاء، وخصوصاً المستثمرين في صناعة السياحة، من خلال ما قامت به خلال تلك السنوات من تنظيم وتصنيف للخدمات السياحية؛ حماية للمنافسة العادلة وللمستثمر والمستهلك، على حد سواء. 

وتوقع أن تزيد الحركة السياحية في كل مناطق المملكة بعد فتح التأشيرات السياحية التي تعمل الجهات المعنية في الدولة على وضع اللمسات الأخيرة عليها.

وقال مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، خلال حضوره المؤتمر الصحفي الذي عُقد لتوقيع اتفاقية بين مجموعة الطيار للسفر القابضة ومجموعة تشويس الأمريكية للفنادق لتشغيل وإدارة سبعة فنادق جديدة في المملكة في فندق الريتز كارلتون بالرياض: “يسعدنا في هيئة السياحة توقيع هذه الاتفاقية بين الطيار إحدى كبرى شركات السياحة والسفر في المملكة والعالم العربي وكبرى الشركات الأمريكية عراقة في قطاع الفندقة، ونأمل من الله التوفيق والمستقبل الأفضل للاستثمار السياحي”. وأضاف: “باب الهيئة مفتوح لكل المستثمرين من أجل تذليل كل الصعوبات والعوائق في سبيل تطوير السياحة المحلية”.

من جهته، طالب المهندس عبدالعزيز آل حسن مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، شركة الطيار وجميع المستثمرين في قطاع السياحة بالمملكة بالاتجاه للاستثمار السياحي في محافظات منطقة الرياض، ولا سيما قطاع الإيواء السياحي، مؤكداً أن مدن ومحافظات المنطقة تزخر بالكثير من المواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأنها في حاجة إلى مزيد من الاستثمارات السياحية ودعم قطاع الإيواء والخدمات السياحية فيها؛ بغية جذب المزيد من السياح والزوار إليها.

فيما اعتبر عبدالله الداوود الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة، أن “اتفاقية الشراكة مع تشويس العالمية، عنصر أساسي في خطة التحول التي أعلنت عنها المجموعة العام الماضي لتطوير وتشغيل ستة آلاف مفتاح بحلول عام 2022م”، مبيناً أنهم يسعون إلى تقديم تجربة ضيافة حقيقية لعملائهم بأسعار تنافسية وخدمات مميزة لتلبية احتياجاتهم بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة لتشجيع السياحة الداخلية وسوق الحج والعمرة. 

وأشار الداوود إلى أن الفنادق الجديدة تضم: ثلاثة فنادق كمفورت إن آند سويتس في مدينة الرياض، وفندق كمفورت إن آند سويتس، وفندقي كواليتي إن آند سويتس في مدينة جدة، وفندق كمفورت إن آند سويتس في مدينة الطائف. وتوقع تشغيل هذه الفناددق خلال الربع الثالث من عام 2019م.

ومن جهته أشار باتريك بيشس الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة فنادق تشويس العالمية، إلى أن السوق السعودية تتسم بالجاذبية، وتحمل إمكانات كبيرة للتوسع، وقال: “هذه الاتفاقية ترسخ وجودنا في المملكة”؛ مؤكداً قدرة شركته على توفير منصة عالمية قوية لدعم التوسع الإقليمي لمجموعة الطيار للسفر.


التعليقات


الاسم:
البريد الإلكتروني:
الموضوع:
التعليق:


أرسل إلى صديق

البريد الإلكتروني لصديقك
بريدك الإلكتروني
الموضوع
الرسالة
Planar Client Options
Layout Style
  • Wide
  • Boxed
Theme Preview